Menu

مشاركة بنك الشفاء المصرى فى مبادرة ” نور حياة ” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبدء قوافلة الطبية فى محافظة بنى سويف فى كلاً من ( مركز ناصر ” بوش ” ، مركز الواسطى ، مركز سمسطا )


انطلقت أول قافلة طبية متخصصه في علاج أمراض العيون والمسماه – نور حياة – بكافة محافظات الجمهورية والتي تم الإعلان عنها من خلال صندوق تحيا مصر والتي تستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر وذلك بدايةً لدمجهم في المجتمع مع التركيز على ضرورة التوعية من الأمراض المسسبة لذلك ودعم عدم انتشارها بالمحافظات.

مبادرة – نور حياة – الرئاسية بدأت بتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تستهدف تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن مصري بمختلف المحافظات مع مراعاة توفير خدمة أكثر رعاية للفئات الأكثر احتياجاً.

كانت بداية القوافل بمحافظة (بني سويف) للقيام بكافة الأعمال الطبية المطلوبة من كشوفات و قياسات نظر وكانت الإستجابة من المواطنين منقطة النظير.


نتائج القافلة الأولى من  قوافل نور حياة كالتالي:- 

الاسبوع الاول قافلة مركز ناصر ” بوش”  :

تم الكشف علي 750 حالة علي يومين ، تم تحويل 219 حالة لمستشفي بني سويف العسكري علي يومين ،  267 نظارة تم تسليمهم.

الاسبوع الثاني قافلة مركز الواسطي: 

تم الكشف علي 775 حالة علي يومين ،تم تحويل 179 حالة علي يومين من قافلة الواسطي للمستشفي العسكري سوف يتم ارسالهم الخميس و الجمعه. 

و سوف يتم ارسال 27 الخميس و 19 الجمعه من مركز ناصر للمستشفي العسكري لاستكمال الفحوصات و الاشاعات. 

أما نظارات الواسطي 368 سوف يتم تسليمها السبت القادم.

نظارات مركز ناصر الناتجه من تحويلات المستشفى 30 نظاره.

الاسبوع الحالي جاري تنفيذ قافلة سمسطا.

وتم إجراء الكشف الطبي على المواطنين تمهيدا لتحويل الحالات المكتشف اصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار إلي مستشفي بني سويف العسكري لإجراء العمليات الجراحية لها فضلا عن التأكد من استلامهم العلاج وإجراء كشف النظر طبقاً لاحتياج كل مريض مجاناً.

Share this Post!

About the Author : Ahmed El Reedy


Related post

  TOP