Menu

حملة النصف مليون جنيه بالتعاون مع معامل البرج للتحاليل

بالتعاون مع بنك الشفاء المصرى معامل البرج تتبنى حملة النصف مليون جنيه جزء من قيمة كل تحليل بتعمله للمساهمة فى علاج محتاج خلال شهر رمضان
القاهرة ـ31 ـ 7 ـ 2011 – إيماناً من معامل البرج بمسؤوليتها تجاه المجتمع،تقوم برعاية بنك الشفاء المصري من خلال مشاركتها في إطلاق حملة النصف مليون جنيه خلال شهر رمضان الكريم .

فقد خصصت معامل البرج جزء من قيمة اى تحليل للتبرع لبنك الشفاء المصري للمساهمة فى علاج مريض محتاج، لتصبح بذلك أول معامل في مصرتشارك في المساهمة فى توفير العلاج لغير القادرين على تحمل تكاليفه، بالتعاون مع بنك الشفاء الذي يبدأ نشاطه لأول مرة خلال شهر رمضان تحت شعار “معاً ضد المرض”.

وصرح معز الشهدى نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لبنك الشفاء المصري : رعاية الحملة تأتى في إطار المسئولية الاجتماعية لمعامل وسعيها الدائم لخدمة المجتمع .

وينقسم دخل “حملة النصف مليون” إلى خمسة اتجاهات لتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لغير القادرين، الأول “الرعاية الصحية الشاملة” التي توفر منظومة متكاملة لعلاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، وتشمل المنظومة العلاجية خدمة الكشف الطبي وإجراء التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية وتوفير الأجهزة التعويضية وكفالة العلاج سواء بشكل متكرر أم لا.

والثاني “تطوير ودعم المستشفيات الأهلية” ومن خلاله يتم تقديم الدعم لهذه المستشفيات للارتقاء بمستوى الخدمات وتدعيم الخبرات بها، بما ينعكس بشكل مباشر على المريض، حيث يتم من خلاله تحديث الأجهزة الطبية مثل “الأوتوكلاف والسونار والأشعة وغيرها، وتوفير المستلزمات الطبية مثل أدوات العمليات ودعامات القلب والمسامير والشرائح وأنابيب الأوكسجين، بجانب تطوير الوحدات الصحية بالقرى وسيارات الإسعاف ودعم أجور الأطباء.

أما الثالث “الوقاية خير من العلاج” فيهتم بتحديد ومكافحة أسباب انتشار الأمراض المختلفة للحد من تأثيرها السلبي على المجتمع، مثل فيروس “سى” حيث يتم من خلاله مثلا توفير أجهزة التعقيم الحديثة “الأوتوكلاف” لعيادات الأسنان (التي تعتبر احد الأسباب الرئيسية لانتشار هذا المرض ) وكذلك المستشفيات الأهلية التي تخدم أعداد كبيرة من هذه الفئة المستهدفة، بجانب الدورات التدريبية التي ينظمها في المستشفيات لتوعية العاملين بها وجمهور المرضى ومرافقيهم بأسباب انتشار الأمراض وطرق الوقاية منها.

بينما الرابع “الإغاثة الطبية العاجلة” فيهدف لسرعة تقديم الرعاية الطبية للمتضررين في الأوضاع الطارئة مثل الكوارث الطبيعية والحوادث وغيرها.

وأخيرا البرنامج الخامس ” حصر انتشار الأمراض في مصر “الذي يهدف إلى حصر انتشار الأمراض في مصر وأعداد المصابين بكل مرض منها وتحليل هذه الإحصائيات لمعرفة أكثر الأماكن والمراحل العمرية التي تنتشر بينها تلك الأمراض ، ودراسة هذه الإحصائيات والبيانات ومقارنتها بالنسب والمؤشرات العالمية ، والبحث عن الأسباب البيئية أو السلوكية لمكافحتها والقضاء عليها ، وتحديد الأولويات والبرامج المثلى لتحقيق هذا الغرض وتوجيه الموارد وتركيز الطاقات لتحقيق رسالة بنك الشفاء المصري في أسرع وقت ممكن

 

 

Share this Post!

About the Author : ecbeditor


  TOP